مكتبة الشهيد خالد الحسن

  1. الرئيسة
  2. عن المكتبة

الخدمات التي تقدمها المكتبة


 

1. الخدمات الاستشارية والإرشاد: مساعدة الطلبة وإرشادهم في البحث عن المواد  المكتبية اللازمة لأبحاثهم ودراستهم. إن موظفي المكتبة على استعداد تام ودائم لمساعدة القراء في البحث عما يحتاجونه من المعلومات والمواد المكتبية الأخرى, يرجى عدم التردد في طلب المساعدة.

2. المطالعة: يحق لطلبة الجامعة وجميع المترددين على المكتبة بهدف المطالعة الحرة والاستفادة من مقتنياتها ومصادر المعلومات فيها.

 

3. خدمات الإعارة الخارجية والداخلية.

4. خدمة رف الحجز: يحتوى رف الحجز على كتب ومواد تم حجزها بناءاً على توصية من  أعضاء الهيئة التدريسية أو بناءاً على توجيه من قسم الإعارة, حيث يكون استعمال هذه المواد داخل المكتبة, كما يمكن استعارتها لليلة واحدة فقط قبل أن تغلق المكتبة أبوابها على أن تعاد في صباح اليوم التالي عندما تفتح المكتبة أبوابها. كما تفرض غرامة مالية على الذين يتأخرون عن إرجاع المواد المحجوزة.

5. خدمة التصوير: يتوفر في المكتبة آلة تصوير, حيث يستطيع الطالب تصوير المادة الدراسية التي يحتاجها من كتب المراجع والدوريات التي لا تعار خارج المكتبة.

6. الخدمات المحوسبة (الالكترونية): حيث يمكن الاستفادة من خدمات الانترنت والفهرس المحوسب.

7. الخدمات المرجعية وخدمات الدوريات: حيث تتم مساعدة الرواد وإرشادهم إلى مصادر المعلومات المرجعية وكيفية استخدامها, وايضاً البحث في الدوريات.

 

إقرأ أيضا

الحقوق محفوظة مكتبة الشهيد خالد الحسن © 2017