مكتبة الشهيد خالد الحسن

  1. الرئيسة
  2. أقسام المكتبة

الأقسام الإدارية (إدارة المكتبة)


تقسم دائرة المكتبة ادارياً ووظيفياً إلى الاقسام التالية :

1- القسم الإداري (مدير دائرة المكتبة): يقوم هذا القسم برسم سياسة المكتبة وتنمية مقتنياتها وتوجيه وتدريب الموظفين والإشراف على جميع أعمال المكتبة وتحقيق أهدافها.

 

2- السكرتارية: ويقوم هذا القسم بمتابعة مراسلات المكتبة من الصادر والوارد وطباعة جميع الأعمال وتوزيع البريد وحفظ أرشيف المكتبة واستقبال المكالمات الواردة إلى المكتبة.

 

3- قسم الإعارة وخدمات المستفيدين: ويتول هذا القسم إعارة الكتب وإرجاعها على الرفوف ومتابعة الكتب المتأخرة وإعداد التقارير الشهرية لمعرفة حجم الإعارة في المكتبة وكذلك التنسيق مع أعضاء الهيئة التدريسية بشأن كتب رف الحجز. وكذلك يقدم هذا القسم الخدمات المرجعية للمستفيدين من المكتبة.

 

4- قسم المراجع الدوريات: يقوم هذا القسم بتقديم الخدمات المرجعية للطلبة وللمستفيدين بشكل عام كما يقوم بمتابعة الاشتراك في الدوريات واستلامها وتسجيلها وترتيبها على الرفوف وإعلام مجتمع الأكاديمية عن وصولها.

 

5- قسم التزويد والادخال وتنمية المقتنيات: ويقوم هذا القسم باستقبال طلبات شراء الكتب من أعضاء الهيئة التدريسية وتدقيقها على نظام المكتبة المحوسب والتأكد من عدم وجودها في المكتبة, 

 

6- قسم الاجراءات الفنية : ويتولى هذا القسم ادخال الكتب وتختيمها وتسجيلها

 

7- قسم التصنيف والفهرسة: ويتولى هذا القسم جميع الأعمال الفنية للمواد المكتبية من فهرسة وتصنيف.

 

8- قسم المكتبة الالكترونية والحوسبة:  يقوم هذا القسم بإدخال المعلومات المتعلقة بمقتنيات المكتبة على الحاسوب (حوسبة المقتنيات) وادارة المكتبة الالكترونية.

إقرأ أيضا

الحقوق محفوظة مكتبة الشهيد خالد الحسن © 2017