مكتبة الشهيد خالد الحسن

  1. الرئيسة
  2. عن المكتبة

كلمة مديرة المكتبة


لقد شهد عام 2008 الخطوة الأولى لمسيرة مكتبة أتاتورك (مكتبة جامعة الاستقلال ــ مكتبة الشهيد خالد الحسن), وإيماناً من إدارة الجامعة بدور المكتبة في حقلي البحث العلمي والتعليم الأكاديمي الأمني والجامعي وسعياً منها لتطوير المكتبة بما يكفل شمولية مقتنياتها من جهة, ومواكبة التقدم في جميع ميادين المعرفة من جهة أخرى مع التركيز على العلوم الأمنية بشكل خاص, لذا أولت جامعة الاستقلال المكتبة كل عناية للوصول بها إلى المستوى المطلوب من حيث السعي الدائم إلى توفير مصادر وأوعية المعلومات التي تفي باحتياجات مستخدمي المكتبة من الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وذلك من خلال المشاركة في معارض الكتب الدولية والعربية والمحلية, وانتقاء وشراء أوعية المعلومات ومعالجتها وتنظيمها وترتيبها باسلوب احترافي قائم على المواصفات المكتبية الراقية والحديثة.

كما أن المكتبة تخلق وعياً كافياً لدى مستخدميها, يمكنهم من الاستفادة الكاملة من هذه المصادر والأوعية من خلال آلية تقوم على التعليم والتدريب المستمر للمستفيدين.

وتشكل المكتبة ركناً أساسياً في أعمدة هذا الصرح الأكاديمي الأمني المميز. وتقدم المكتبة خدمات الإعارة والإرشاد والبحث الالكتروني في الفهرس الآلي (المحوسب) والبحث أيضاً في قواعد البيانات عبر شبكة الإنترنت(المكتبة الالكترونية) وحجز الكتب والتصوير من المراجع.

وتعتبر مكتبة  الشهيد خالد الحسن من المكتبات الحديثة والمتخصصة في مجال العلوم الأمنية وهي الاولى من نوعها في فلسطين.

إقرأ أيضا

الحقوق محفوظة مكتبة الشهيد خالد الحسن © 2017